Friday 13 June 2014

تقرير عن رواية فارس احلامي

رواية فارس احلامي
العنوان الحقيقي : فارس أحلامي ( وتعرف اكثر بإسم طلال و مشاعل)
الرواية تضم : دراما , رومنسية  ,(أكشن و كوميديا  لكن بنسبة قليلة)  ,+17  ...  
البطل : طلال ( 27 سنة - أبيض و احيانا اسمر هههه /من الشمس/  - جسم رياضي-  شعر اسود- رجل أعمال )
البطلة : مشاعل (20 سنة - شعر بني طويل - عيون عسلية - جميلة و مملوحة - مغروره و دلوعه - طالبة جامعية تخصص فنون جميلة)  
الكاتبة : BENT_KSA
الطابع : سعودي

التقرير

بطلتنا لها علاقات مع الشباب بالهواتف فقط و في كل مرة تتخلى عن شاب لتصادق آخر ..لكن في احد الايام و عندما رغبت بقطع علاقتها مع شاب ثري يدعى غسان رفض و وعدها بأن يدمر حياتها..
... بعد ماكسر غسان الشباك ابتدى يسحب مشاعل للشارع ويحاول يركبها سيارته ووقتها السواق كان في صراع مع الشباب وبدت مشاعل تفقد الامل لاي نجاه وبدت ترضخ للامر الواقع بس اتفاجاءت ان يد غسان ابتدت ترتخي وماصارت تشد عليها بالعكس غسان ترك يدها وكانه...
... غسان: ياتقولي اسفه وهذا الحل الي انصحك فيه لانك بعدها راح ترتاحي مني والحل الثاني والي ماانصحك فيه انك تنقلعي من وجهي بس المشكله انك بتلقيني بكل مكان تروحي له وماراح اخليك وراح ادمر حياتك ببطء وجربي وتعرفين زين اني قد كلمتي مشاعل: اتوقع اني اختار الحل الثاني بس اذا بدمر حياتي ببطء لاتنسى تبطء الشريط ههههه غسان : كل هذا غرور ماتبي تقولي اسفه ومستعده تدمري حياتك بس ماتمسي كرامتك...
بعدها بعدة ايام تلتقي بشاب وسيم يدعى طلال و لن يمضي وقت طويل حتى صارت مشاعل حبيبته و طلال صار فارس أحلامها ..عندها قطعت علاقاتها مع كل الشباب و تغير عادتها و تخلت عن غرورها
طلال : انا عرفت ليش ابوك ارتفع السكر عنده مشاعل استغربت ايش جاب طاري ابوها: ليش؟ طلال: اكيد تدلعيه بلسانك الي ينقط سكر وعسل,, خفي ع الشايب شوي مشاعل: ههههههههههههههههههههههههه نفسها تقول له احبك,, يا الله هالانسان قدر باسبوعين يصير كل شي بحياتها ,, وباي كلمه يهز عالمها الصغير هز 
طلال: ميشو 
مشاعل: عيونها طلال: ماراح اروح للدوام ,, ابي احكي معاك,, بليز لاترديني 
مشاعل: فيه احلى من الوقت الي اكلمك فيه
 طلال: يامجرمه كنت اختبرك ,, بشوف تخافي علي والا لا,,, تبين ابوي يقتلني ادري فيك مشاعل: ههههههههههههههه
لكن السعادة لن تدوم ففي أحد الأيام اختفى طلال  لمدة تم رجع و طلب من مشاعل أن تأتي إلى منزله و يا ليتها لم تفعل ففي قصر طلال حصل شيء جعلها تقوم بمحاولة انتحار كانت نتيجتها فقدانها لبصرها و قطع علاقتها بطلال و السبب الرئيسي هو غسان نفسه
كان فيه كنبه في نص الغرفه ,, جلست عليها,,سمعت صوت لما طلع السواق انصدمت منه كان صوت الباب يتقفل مشاعل" ليش قفل علي الباب,, الله يستر,,, يمكن خاف احد يدخل علي,,اكيد طلال منبه انه ينتبه لي,, ولو مافتح الباب ,, يالله لو اجلس هنا لما الفجر وماحد يفتح لي"وواضح ان المكان مهما صارخت محد راح يسمع لان الدور الارضي مره كبير ومستحيل يخترق صوتها الدور الارضي علشان يطلع للدور الاول ويسمعوها اهله حست لحظتها انها غبيه كيف سمحت لنفسها انها تدخل بيت شخص غريب ,,, حتى لو هالشخص طلال ,,,مسحت من عقلها هالافكار الشينه واستنت يجيها طلال,, انتظرت وانتظرت وانتظرت مره نص ساعه وهي تستنى ,,, دقت على موبايله كان مقفل,,, حاولت تفتح الباب ماقدرت كان مقفل,, صارت تدور بالغرفه تنتظر الفرج وفي لحظه سمعت اصوات برا الغرفه والحمدلله الباب انفتح ,, دخل السواق وراه طلال مشاعل: قلبي وينك مره خفت عليك ايش صا... انصعقت واندهشت وانصدمت لما شافت الشخص الي دخل ماكان طلال,,, كان شخص تعرف ملامحه كويس,, ابعد مايكون عن طلال,, ماكانت تعرف ايش تسوي ولاايش تقول,, تسكت او تتكلم,, تهرب او تستنى
تكيفت مشاعل مع حياة العمى الخالية من أي شباب فقد رجعت إلى الطريق الصحيح بعد أن اقتربت من الموت  ثم التقت بـ بندر الذي سيكون خطيبها و يأخذها إلى ألمانيا حتى تتم معالجتها . مشاعل ربما أعجبت ببندر و شهامته لكنها بالطبع لم تنسى طلال الذي التقت به في ألمانيا ثانيتا  بعد نجاح عمليتها الجراحية ذلك اللقاء اشعل نار الحب بينهما مجددا و لكن سرعان ما ستنتهي سعادتهما عندما يأتي يوم زواج بندر على مشاعل
مشاعل تصارخ وهي تبكي: طلااااااااااااااااااااااااال ,, طلاااااااااال,, سعوووووووود فيه احد قرصها مع ضهرها , التفتت بسرعه لقت طلال بوجهها,, من الخوف والرعب والضياع الي حست فيه,, وبدون ماتحس ضمت طلال طلال كان ابواب السعاده انفتحت له ,,, ضمها بقوووه ,, وبحنان صار يمسح ع شعرها طلال بحنان : ميشو لاتبكي ,, لاتخافي انا معاك,, وماراح اخليك ابد ,,, انا كنت وراك طول الوقت ,, مستحيل اخليك تضيعي,, ميشو لاتبكي خلاص انا جنبك مشاعل : طلال لاتتركني ,,انا خايفه,, خلك معاي ,, طلال احبك طلال كان مبسوط بهالكلمات ومو مصدق انها تطلع من مشاعل ,, كان وده ياخذها ويهرب بها بعيد عن اي شخص مكان مايكون فيه الا هو وهي بعدت مشاعل عن حظن طلال بخوف لما سمعت صوت نواف نواف: طلال وينكم سعود وبندر يدوروا عليكم طلال: يعني المحروس رجع مامات باللعبه نواف: لا والله مامات ,, انشالله الجايات اكثر طلال : ههههههههههه
... لا تقلقوا بطريقة ما  سيمنع طلال هذا الزواج  و سيظهر الوجه الحقيقي لبندر
ثم ستكون مشاعل له و حده ولكن هل تنتهي الرواية ب زواج طلال مع مشاعل و هل سيقضيان حياة سعيدة بعدها أنا اقول لكم لا... تابعوا الرواية و ستعرفون .
طلال : تدري انك احلى عروس بالدنيا سكتت من الحياء ,, كانت راح تبكي لما شافت نظرات الناس ,, الكل يموت ويعرف ايش يدور بينهم من كلام قرب منها طلال قال لها باذنها 
طلال : مو انتي تنتظري الفارس الي يجيك بحصان ابيض هذا انا حققت امنتيك مشاعل استحت مره واعجبت برومنسيه طلال
 طلال: مو معقوله هالقمر زوجتي 
مشاعل: ايش قصدك انا شينه 
طلال: الا قمر,,,
بس انا خايف تجيني عين ويحسدوني ع هالقمر الي جنبي
(كل ما في إطار هو إقتباس من الرواية )  
تقيم الرواية :أربع نجوم ونصف نجمة
إجا بياتها:مدونة لينا
هي  الوحيدة التي لا تتبع النهج المكسيكي ( كل الروايات مشاكل و في آخر صفحاتها تحل كل المشاكل) بل على العكس تحتوي هذه الرواية على مشكل تم حله , مشكل تم حله و هكذا ...
 عنصر التشويق حاظر و بقوية 
الاقتراب من الواقع مع المحافظة على الخيال
الوصف الدقيق سواء للشخصيات او الاماكن او الأحداث
اللحظات الرومنسية القوية  و الحبكة في القصة
 سلبياتها : 
ممم لا تملك الكثير من السلبيات عدى المبالغ في تقريب البطل إلى المثاليه


رابط تحميل الرواية :
( الخط كبير شوي لتسهيل القراءة في الجوال و الأجهزة الكفية)
بصيغة----PDF (الأنسب للجوال)
 بصيغة  --- dox

رابط الرواية في المنتدى الي نزلت فيه http://forums.graaam.com/36239.html

في الختام  إن شاء الله  التقرير يكون عجبكم و يساعدكم على إختيار ما ترغبون بقراءته لكل شخص إطلع على الرواية فل يعطنا رأيه عنها لا تنسو النقر على الإعلان في الاسفل من أجل دعمنا 




                                                                                            
  بقلمي الحالم : Lina


تقارير عن روايات أخرى :

تقارير عن روايات أخرى :
تقرير عن رواية عشاق من احفاد الشيطان

Facebook Comments Plugin Enhanced by linnnna

0 comments :

Post a Comment

 

Subscribe to our Newsletter

راسلوني

Email us: linnnna96@gmail.com

فريق المدونة